• phone+7 (988) 266-31-31
  • mailinfo@pik-organic.com

فيرمى كومبوست (vermicompost)

فيرمى كومبوست هذا السماد العضوي الدبالي تلقى من السماد العضوي المعالج بمساعدة الديدان الحمراء (srelggirW deR) حيث تقوم الديدان بتحويل السماد العضوي إلى سماد طبيعي غني بالمغذيات – دودة السماد!  فيرمى كومبوست يؤثر بشكل إيجابي على عمليات إنبات البذور ويعزز نمو النباتات أكثر كثافة. يحمي هذا الأسمدة محصولًا ينبت من الأمراض ، بينما تحفز المواد النشطة بيولوجيًا تطور نظام الجذر وتناول المادة ، لذلك ينمو النبات أقوى وأكثر مقاومة للأمراض والآفات. أيضا ، تصبح النباتات أكثر صبورة من الظروف الجوية غير المواتية وأكثر مقاومة لدرجات الحرارة المنخفضة والجفاف. بالإضافة إلى ذلك ، يحسن فيرمى كومبوست بنية التربة ونظام الرطوبة دون تدهور طبقة الدبال، على عكس الحالات التي تستخدم فيها الأسمدة المعدنية. كل هذا يساهم في زيادة الإنتاج وزيادة جودة المحاصيل والفواكه والأعلاف والخضروات. 
فيرمى كومبوست هذا مادة حبيبية من اللون البني السود. يحتوي على مركب من المواد المغذية الضرورية والعناصر النزرة ، التخمير ، جراثيم التربة ، الأشياء الدبالية ، الفيتامينات. هذا هو أيضا الأسمدة الميكروبيولوجية مع مجتمع فريد من الكائنات الحية الدقيقة خلق خصوبة التربة. فيرمى كومبوست لا يتكون من الجراثيم المسببة للأمراض والبيض وشرانق الطفيليات والآفات النباتية. هذا الأسمدة من السهل على الهضم من قبل النباتات خلال دورة كاملة من تطورها.
فيرمى كومبوست يستخدم كسماد عضوي رئيسي في الزراعة ، وتسميد إضافي لجميع أنواع العينات الزراعية ، في الغابات ، وزراعة الزهور وفي حالات إعادة تكوين التربة. يمكن إضافة فيرمى كومبوست إلى أرض مفتوحة منذ أوائل الربيع إلى أواخر الخريف. وهو سماد عضوي لعملية طويلة كفاءتها في التربة قرب 4 سنوات. الى جانب ذلك ، يمكن استخدام فيرمى كومبوست لإلقاء الحشرات. لمنع النباتات من الحشرات يتم وضع فيرمى كومبوست على التربة إما حول النباتات أو جعل نوع من استخراج الماء.فيرمى كومبوست فعال ضد الحشرات في غضون 6 أشهر. فإنه يعيد بسرعة خصوبة التربة الطبيعية ، وإصلاح هيكلها.